0%
جاري التحميل
26 سبتمبر 2021

كلية الدفاع الوطني وأكاديمية أبوظبي الحكومية توقعان مذكرة تفاهم

للتعاون في تطوير برامج تدريبية مشتركة

سعادة محمد غياث محمد، اللواء الركن عقاب شاهين عقاب العلي

وقعّت وزارة الدفاع ممثلةً بكلية الدفاع الوطني، وأكاديمية أبوظبي الحكومية مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال تطوير برامج تدريبية مشتركة.

ووقّع المذكرة بالإنابة عن كلية الدفاع سعادة اللواء الركن عقاب شاهين عقاب العلي قائد كلية الدفاع الوطني ونيابة عن الأكاديمية، سعادة محمد غياث محمد القائم بأعمال مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية.

وحضر توقيع المذكرة كل من سعادة سمية عبد العزيز الحوسني عميد أكاديمية أبوظبي الحكومية وعدد من أعضاء هيئة التوجيه لكلية الدفاع الوطني.

وتعبّر مذكرة التفاهم عن رغبة كلية الدفاع الوطني وأكاديمية أبوظبي الحكومية في تطوير وتوثيق لعلاقاتهما الثنائية من خلال التعاون في تطوير برامج تدريبية مشتركة التزاماً بتوجيهات القيادة الرشيدة والخطط الاستراتيجية للجانبين.

وبهذه المناسبة، عبر سعادة اللواء الركن عقاب شاهين عقاب العلي عن استعداد الكلية لتقديم اسهاماتها من برامج علمية لرفد الجهود التي تبذلها الأكاديمية الحكومية في تأهيل القيادات بحكومة أبوظبي.

أن أكاديمية أبوظبي الحكومية التي تعمل وفق توجيهات دائرة الإسناد الحكومي والتي تحرص على توثيق التعاون والتنسيق والتواصل مع المؤسسات الحكومية المختلفة في إطار المساعي الرامية لدعم رأس المال البشري في إمارة أبوظبي وإعداده لمواجهة أي تحديات مستقبلية وفرص المستقبل من خلال توفير برامج ومبادرات ذات مستوى عالمي متطور.

سعادة محمد غياث محمد القائم بأعمال مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية

وأكد سعادته على أن التعاون مع كلية الدفاع يكتسب بعدًا مهمًا بشكل خاص نظرًا لدورها الحيوي في صقل المهارات الاستراتيجية الوطنية لمواكبة المتطلبات المتسارعة، آملاً في تكثيف التعاون في المرحلة المقبلة من خلال الاستفادة من الخبرات المشتركة وتطوير التعاون في الأبحاث والمعلومات بما يصب في خدمة الأهداف الموضوعة ورفع قدرات وإمكانيات القطاع الحكومي في إمارة أبوظبي وذلك تنفيذًا لرؤية القيادة الرشيدة وخططها لبناء مستقبل زاهر ومستدام.

ويتضمن التعاون بين كلية الدفاع الوطني وأكاديمية أبوظبي الحكومية تطوير وتقديم البرامج والدورات التعليمية والتدريبية المشتركة التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر برنامج الماجستير في الدراسات الاستراتيجية والأمنية، ودورة مقدمة في الاستراتيجية والقيادة الاستراتيجية. كما يشمل تبادل النشرات والمنتجات البحثية، والمعلومات ذات الاهتمام المشترك والتعاون المشترك في البحث والتطوير، وتنظيم ندوات عملية وورش مشتركة إلى جانب المشاركة في المؤتمرات والأنشطة والفعاليات ذات الاهتمام المشترك المنعقدة لدى الطرفين.

تجدر الإشارة إلى أن كلية الدفاع الوطني هي كلية رائدة عالميا في تطوير الفكر الاستراتيجي ومصدر أساس للدراسات الاستراتيجية والأمنية وتُعنى بإعداد وتأهيل القيادات العسكرية والمدنية ورفع قدراتهم وفهم أسس ومتطلبات إدارة وتوظيف موارد الدولة من أجل حماية المصالح الوطنية وأما أكاديمية أبوظبي الحكومية فمنوط بها الإشراف على الارتقاء بكفاءات موظفي حكومة ابوظبي من خلال تقديم برامج تدريبية تستند على أفضل الممارسات العالمية المتوافقة مع احتياجات ورؤى وتطلعات إمارة أبوظبي.

-انتهى-

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.