0%
جاري التحميل
24 فبراير 2022

أكاديمية أبوظبي الحكومية تطلق نسخة التعلم الذاتي من برنامج "ميثاق العمل الحكومي"

أعلنت أكاديمية أبوظبي الحكومية عن إطلاقها لنسخة التعلم الذاتي من برنامج "ميثاق العمل الحكومي"، وذلك بهدف تسهيل عملية التعلم لموظفي حكومة أبوظبي، وتسليط الضوء على أهمية التعلم الذاتي في المسيرة المهنية للكفاءات الحكومية العاملة في الإمارة.

وصممت الأكاديمية برنامج "ميثاق العمل الحكومي" بسواعد أماراتية لتعريف الكفاءات العاملة في حكومة أبوظبي بوثيقة قواعد السلوك الوظيفي الخاصة بموظفي القطاع الحكومي في الإمارة، والتي تسعى الأكاديمية من خلاله الى ترسيخ مبادئ العمل الحكومي الخمسة لدى الموظفين، وهي النزاهة، والولاء، والمسؤولية الفردية والعامة، والامتياز والريادة، والكفاءة، والفاعلية. كما يركز البرنامج على توعية الكفاءات العاملة في حكومة أبوظبي بأهم الواجبات والمحظورات التي يتوجب على كل موظف حكومي معرفتها، حيث يستهدف موظفي حكومة أبوظبي الذين يتولون مناصباً إدارية من الدرجات الوظيفية الثانية فما فوق، وفئة الموظفين من أصحاب الدرجات الوظيفية الثالثة وما دون.

نسعى من خلال إطلاق نسخة التعلم الذاتي من برنامج ميثاق العمل الحكومي إلى تعريف موظفي حكومة أبوظبي بالأسس العامة للسلوك المهني في بيئة عمل الجهات الحكومية وبنود ميثاق العمل الحكومي، بما يضمن أدائهم لمهامهم الوظيفية بتميز ونجاح. إذ تتيح نسخة التعلم الذاتي من البرنامج فرصة الوصول إلى محتوى تعليمي وتدريبي عالي المستوى ضمن بيئة افتراضية متكاملة

سعادة محمد غياث القائم بأعمال مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية

وأضاف غياث: "تلتزم أكاديمية أبوظبي الحكومية بتعزيز تجربة التعلم والتطوير الخاصة بموظفي حكومة أبوظبي، وذلك بصفتنا المنصة الحكومية الرائدة لتطوير الكفاءات الحكومية في الإمارة وتزويدها بالمهارات والمعرفة اللازمة للارتقاء بمنظومة العمل الحكومي وتمكين موظفي حكومة أبوظبي من المساهمة في تحقيق رؤية الإمارة الرامية إلى بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة".

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج "ميثاق العمل الحكومي" قد شهد مشاركة أكثر من 10,000 موظف من دوائر ومؤسسات منذ بداية اطلاقه ، والذين تم تزويدهم بالمبادئ والمهارات والسلوكيات التي تمكنهم من المساهمة في تحقيق رؤية أبوظبي.

وسيحصل المشاركين الذين يتمكنون من استكمال مراحل البرنامج والتقييم الخاص به بنجاح على شهادة معتمدة من أكاديمية أبوظبي الحكومية.

وتعد أكاديمية أبوظبي الحكومية المنصة الحكومية الرائدة لتطوير الكفاءات البشرية في إمارة أبوظبي، والتابعة لدائرة الإسناد الحكومي، والمسؤولة عن تطوير وتوفير فرص تعلم متنوعة وفق أفضل الممارسات العالمية وبما يلبي احتياجات إمارة أبوظبي ويتوافق مع رؤيتها وخططها المستقبلية، حيث نجحت الأكاديمية بإطلاق أكثر من 23 برنامجاً تدريبياً لتزويد الكفاءات الحكومية العاملة في الإمارة بالمهارات والخبرات اللازمة لتمكينهم من المساهمة في قيادة مسيرة حكومة أبوظبي نحو الخمسين عاماً المقبلة. ;

-انتهى-

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.