0%
جاري التحميل
13 فبراير 2022

أكاديمية أبوظبي الحكومية ومنصة "يوداستي" توقعان مذكرة تفاهم لتطبيق برامج الارتقاء بالمواهب

بهدف تعزيز التعاون المشترك في المجالات العلمية والتدريبية

أعلنت أكاديمية أبوظبي الحكومية، المنصة الحكومية الرائدة لتطوير الكفاءات البشرية في إمارة أبوظبي، والتابعة لدائرة الإسناد الحكومي، اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع منصة "يوداستي"، منصة التعليم الإلكترونية العالمية، في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون في المجالات العلمية والتدريبية ذات الاهتمام المشترك.

وتهدف المذكرة إلى توحيد الجهود لإطلاق برامج متميزة مصممة خصيصاً للكشف عن الإمكانات القيادية والرقمية لموظفي حكومة أبوظبي، والشباب وأفراد المجتمع في الإمارة، والعمل على سد فجوة المهارات الرقمية المستقبلية. وتتماشى هذه الخطوة مع التزام أكاديمية أبوظبي الحكومية بتعزيز مهارات الكفاءات العاملة في إمارة أبوظبي وإتاحة المجال أمامها للإسهام بشكل فاعل في تحقيق رؤية حكومة أبوظبي المتمثلة في بناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة.

ووقع الاتفاقية كل من سعادة محمد غياث، القائم بأعمال مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية؛ وغابريال دالبورتو، الرئيس التنفيذي لمنصة "يوداستي".

وتسعى المذكرة إلى تعزيز تبادل الخبرات والمعارف بين أكاديمية أبوظبي الحكومية ومنصة "يوداستي"، فضلاً عن تنظيم الندوات، والمؤتمرات، والدورات التدريبية وورش العمل المشتركة، والأنشطة والفعاليات المتنوعة. كما سيعمل كلا الطرفين على إعداد وتقديم برامج مصممة خصيصاً للكشف عن المهارات القيادية والرقمية للفئات المستهدفة، والعمل على تزويدهم بالمهارات اللازمة بما يسهم في تمكينهم من تحقيق التميز الوظيفي مستقبلاً.

وبموجب الاتفاقية، ستعمل منصة "يوداستي" على توفير قنوات مخصصة لتسهيل وصول الفئات المستهدفة للبرامج وتقديم كافة أشكال الدعم لها. وتغطي الاتفاقية أيضاً المشاركة في برنامج "أبوظبي لاكتساب الخبرات" من خلال دعم وتشجيع أصحاب الإمكانات العالية من موظفي حكومة أبوظبي لخوض رحلة تدريب وتعلم عملية عالمية المستوى.

تجمعنا شراكة طويلة الأمد مع منصة يوداستي، ونفخر اليوم بالتعاون معهم مرة أخرى للعمل على توفير تجربة تعليمية افتراضية شاملة ومتكاملة لموظفي حكومة أبوظبي وأفراد المجتمع والشباب، والمساهمة في تعزيز كفاءاتهم وتزويدهم بالمهارات التي ستمكنهم من تحقيق التميز الوظيفي مستقبلا

سعادة محمد غياث، القائم بأعمال مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية

وأضاف سعادته: "نلتزم في أكاديمية ابوظبي الحكومية بتعزيز شراكاتنا مع أفضل المؤسسات الأكاديمية المحلية والدولية والمنصات التعليمية الافتراضية من جميع أنحاء العالم، حيث يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار جهودنا المتواصلة لتوفير تجارب تعليمية شاملة عالمية المستوى لموظفي حكومة دولة الإمارات، والتزامنا بدعم جهود تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة القائمة على المعرفة في دولة الإمارات ودعم استراتيجية أبوظبي للتحول الرقمي".

من جهته، قال غابريال دالبورتو، الرئيس التنفيذي لمنصة "يوداستي": "ستساهم هذه الاتفاقية في إحداث تأثير إيجابي في مسيرة التنمية الاقتصادية التي تشهدها إمارة أبوظبي من خلال تعزيز المهارات الرقمية للكفاءات العاملة في الإمارة. وتجسد أكاديمية أبوظبي الحكومية رؤية متميزة تستشرف مستقبل المنطقة من خلال استثماراتها في رأس المال البشري باعتباره جوهر للنجاح. وتعد هذه المبادرة مثالاً يحتذى به من شأنه تشجيع الحكومات الأخرى التي تسعى إلى تأسيس برامج للارتقاء بالمهارات الرقمية لاتخاذ خطوات مماثلة."

وتعد أكاديمية أبوظبي الحكومية المنصة الحكومية الرائدة لتطوير الكفاءات البشرية في إمارة أبوظبي، والتابعة لدائرة الإسناد الحكومي، والمسؤولة عن تطوير وتوفير فرص تعلم متنوعة وفق أفضل الممارسات العالمية وبما يلبي احتياجات إمارة أبوظبي ويتوافق مع رؤيتها وخططها المستقبلية.

وتعتبر "يوداستي" منصة عالمية للارتقاء بالمواهب الرقمية تتمتع بالقدرة على إحداث تغيير إيجابي في حياة الأفراد ومستقبل الشركات والمجتمعات. وتقدم المنصة محتوى هادف للكفاءات الراغبة بالعمل في مجالات الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، وعلوم البيانات، والأنظمة المستقلة، والحوسبة السحابية، والعديد من التخصصات الأخرى. وتتعاون "يوداستي" مع نخبة من الشركات الرائدة للاستثمار في القوى العاملة لديها وتقديم برامج تنمية المواهب ذات الأثر.

-انتهى-

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.