0%
جاري التحميل
21 نوفمبر 2021

أكاديمية أبوظبي الحكومية وجمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين توقعان مذكرة تفاهم

للتعاون في تطوير برامج تدريبية مشتركة

سعادة محمد غياث، سعادة امنة عبدالعزيز المهري

أعلنت أكاديمية أبوظبي الحكومية، المنصة الحكومية الرائدة لتطوير الكفاءات البشرية في إمارة أبوظبي، والتابعة لدائرة الإسناد الحكومي، عن توقيعها لمذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين لتبادل الخبرات وتطوير برامج تدريبية مشتركة لموظفي حكومة أبوظبي بهدف تزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة في مجال المحاسبة والمالية والتدقيق.

ووقع الاتفاقية كل من سعادة محمد غياث، القائم بأعمال مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية، وسعادة امنة عبدالعزيز المهري، المدير العام من جمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين، وذلك في مقر الأكاديمية في أبوظبي.

وتهدف المذكرة إلى تعاون الجهتين في إعداد وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة في مجال المحاسبة والمالية والتدقيق لموظفي حكومة أبوظبي، وتعزيز تبادل الخبرات في مجال المعرفة الفنية بشأن آليات التأهيل والتدريب المستمر في مجالات التشريعات المحلية والمحاسبة والمالية والتدقيق، إلى جانب تأهيل الكفاءات الحكومية في أبوظبي للحصول على شهادة المحاسب القانوني الإماراتي المعتمد والشهادات المهنية الأخرى ذات الصلة.

يسرنا التعاون مع جمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين لتعزيز تبادل الخبرات والعمل على إعداد وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة في مجال المحاسبة والمالية والتدقيق لموظفي حكومة أبوظبي

سعادة محمد غياث محمد القائم بأعمال مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية

وأضاف سعادته: "يأتي هذا التعاون البناء في إطار جهود الأكاديمية الرامية إلى تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع الجهات التعليمية والتدريبية المرموقة على مستوى الدولة والعالم لتحقيق مهمتها المتمثلة في تقديم تجربة تعليمية شاملة ذات مستوى عالمي لموظفي حكومة أبوظبي تسهم في صقل مهاراتهم وخبراتهم بما يمكنهم من مواكبة تطورات سوق العمل، ويتيح لهم الفرصة للمساهمة في تحقيق رؤية أبوظبي لبناء اقتصاد قائم على المعرفة".

أضافت سعادة آمنة عبدالعزيز المهري المدير العام لجمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين أن الجمعية تحت قيادة معالي رياض المبارك، الرئيس الفخري تهدف  إلى المساهمة في إعداد المهنيين  المحاسبين وتطوير قدراتهم وتأهليهم  ورفع مستوى الأداء المهني  لديهم، فضلا عن تشجيع و تبادل الخبرات والمعلومات بين العاملين في مجال المهنة على مستوى الدولة  والتعاون والمشاركة  مع الجهات ذات الصلة  بالدولة  ، بالإضافة إلى أن الجمعية هي الكيان الوطني الوحيد في الدولة الحاصل على عضوية اتحاد المحاسبين الدولية (IFAC) و اعتماد برامج الجمعية لدى الجمعية الوطنية لمجلس المحاسبين الدوليين NASBA، وشريك التعليم الفضي للجمعية القانونية للمحاسبين المعتمدين – المملكة المتحدة ACCA   وكذلك تعتبر الجمعية شريك استراتيجي للعديد من الهيئات الإتحادية والدوائر المحلية بالدولة .

كما أعربت عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم مع أكاديمية أبوظبي الحكومية لوضع إطار عمل واضح للتعاون بين الطرفين في عدة مبادرات استراتيجية تخدم تطوير وتأهيل الكوادر الوطنية في المهنة.

ويشار إلى أن جمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين هي هيئة غير ربحية، وقد اتخذت مبادرات استراتيجية رئيسية لتطوير مهنة المحاسبة والتمويل في دولة الإمارات العربية المتحدة. تأسست الجمعية في العام 1997 بموجب قرار اتحادي بهدف رئيسي يتمثّل في بناء الكوادر الوطنية لمهنة المحاسبة والتمويل، بما يتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية المتاحة.

-انتهى-

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.