0%
جاري التحميل
13 أبريل 2021

أبوظبي وسنغافورة يتبادلان الخبرات في مجال تدريب القطاع العام


  • تبادل المعرفة والخبرات في القطاع العام ضمن مجالات الريادة والحوكمة والإدارة العامة

  • التوسع في برامج التعلم والتدريب التعاوني لموظفي الحكومي في أبوظبي وسنغافورة

وقعت أكاديمية أبوظبي الحكومية وكلية الخدمة المدنية في سنغافورة، الجهة الرائدة في تدريب وتعليم وتطوير موظفي القطاع العام في سنغافورة، مذكرة تفاهم تتيح للطرفين تبادل المعرفة والخبرات في القطاع العام ضمن مجالات الريادة والحوكمة والإدارة العامة. وجرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم إلكترونيًا خلال الاجتماع الثالث عشر لملتقى أبوظبي-سنغافورة المشترك والذي عُقد عبر وسائل الاتصال المرئي في وقت سابق من هذا اليوم، بحضور الرئيسين المشتركين للملتقى وهما معالي خلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية لإمارة ابوظبي، ومعالي اس. اسواران الوزير المسؤول عن العلاقات التجارية.

اتفق الطرفان على العمل معاً لتطوير برامج تدريبية وتعليمية جديدة بهدف تنمية الكفاءات في قطاع الخدمات العامة في كل من سنغافورة وأبوظبي. وستتيح الاتفاقية للطرفين فرصة الاستفادة من خبراتهما الواسعة والغنية في مجال القطاع العام والحوكمة، كما ستفتح المجال أمام أكاديمية أبوظبي الحكومية لتطبيق خبراتها الدولية على أرض الواقع وتعزيز مسيرة التعلم لموظفي حكومة أبوظبي. وسيكون دعم كلية الخدمة المدنية حيوياً بالنسبة للأكاديمية، بينما يواصل الطرفان التركيز على تزويد قادة المستقبل في أبوظبي بالمهارات اللازمة للارتقاء بمسيرتهم المهنية وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

تمثل شراكتنا مع كلية الخدمة المدنية فرصة رئيسية تتيح للجانبين تبادل المعرفة والخبرات بشكل مثمر في مجال القطاع العام.
وتحرص أكاديمية أبوظبي الحكومية على الاستفادة من خبرات الكلية لتطوير برامج تعليمية أوسع نطاقاً لموظفي حكومة أبوظبي ضمن أهدافنا المتمثلة في توفير بيئة غنية لتبادل المعرفة والتعلم المستمر

الدكتورة مي ليث الطائي عميد أكاديمية أبوظبي الحكومية بالإنابة

ومن جانبه قال أونغ تون هو، العميد والرئيس التنفيذي لكلية الخدمة المدنية في سنغافورة: "يأتي تبادل كافة مجالات المعرفة على رأس أولوياتنا، وندرك أهمية تبادل وجهات النظر مع مؤسسات مرموقة مثل أكاديمية أبوظبي الحكومية. يُعرف عن الأكاديمية التزامها بالتعلم المستمر والارتقاء بكفاءات موظفي حكومة أبوظبي من خلال تقديم برامج تعلّم رائدة. سنتمكن معاً من تسخير خبراتنا المتنوعة وتوفير فرص تعلم مبتكرة ومبدعة تساعد في تمكين موظفي الحكومة في الإمارات وسنغافورة".

وتأتي مذكرة التفاهم هذه لتؤكد على الروابط الاستراتيجية بين البلدين، والتي عززت التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي. وما تزال دولة الإمارات أكبر شريك تجاري لسنغافورة في الشرق الأوسط، كما أنها تستضيف أكبر مجتمع سنغافوري في المنطقة.

توفر كلية الخدمة المدنية في سنغافورة فرصاً تعليمية مبتكرة لموظفي الخدمات العامة والموظفين الحكوميين في سنغافورة بهدف تطوير أفضل الخدمات العامة عبر آسيا. وتهدف المؤسسة إلى بناء الكفاءة الإستراتيجية في الحوكمة والقيادة بما يضمن كيان حكومي مترابط تدعمه الخدمة العامة في سنغافورة. وتوفر البرامج التي تقدمها الكلية الخبرة اللازمة لقيادة القطاع العام، فضلاً عن نشر المعرفة استناداً إلى خبرة أعضاء مخضرمين من الحكومة.

- انتهى -

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.